الخميس، 14 أكتوبر 2010

ما هو الحب؟

ما هو الحب






يظن اكثرهم أن الحب هو كلمات نعبر عنها..احاسيس جياشه تتملكنا وتكمن في داخلنا..مشاعر نطلقها والسلام.. ويظن البعض أن التعبير الصحيح للرومانسيه!...هو قول كلمة احبك!..




وهناك من يظن أن الحب هو الاستقرار الاجتماعي وانشاء بيت واسره وفي انجاب اكبر عدد من الاطفال والتركيز في تلك المسؤوليات واحتواءها..ناسياً كل العناصر المكمله لمعنى الحب..فالحب في نظره العيش سعيداً هانئاً بما يملك!..

الحب ليس امتلاك!..ويظن بعضهم أن احب فهو مملوك من قبل حبيبه..فحريته قد تقيدت..افعاله مراقبه..حركاته محسوبه..فيصيبه الذعر ويخاف الحب ويحاول الابتعاد عنه..مقتنعاً انه حر كالطير طار متى شاء وحط متى تعب..فاما أن يرجع الى نفس العش او يحط في عش جديد..متناسياً أنه قد طار وترك من احبه ومن يحبه..هو لا يحب أن يمتلكه شخص لكنه لا يعرف بأنه يحاول أن يتملك حبيبه بالرجوع اليه كلما حن ويفكر أن هذا الحبيب يجب أن يبقاً مخلصاً وفياً له فقط!!

كل هذا مناقض للتعبير الصحيح والكامل لمعنى الحب..فالحب ليس من كلمات نخوضها وليس من افكار نمتلكها فنحاول تحقيقها على حساب الطرف الاخر وبالتأكيد هو ليس امتلاك..



الحب له دوافع واساسيات وسمات يرتكز عليها..

دوافعه في أن نجد ونحظى بمن رسمناه بمخيلتنا..وهذا ما نريد من طرفنا .. فهل فكرتم بما يريده الطرف الاخر ايضاً؟..
الحب بمعناه الصحيح انصهار وامتزاج بالطرف الاخر..الحب انصهار من الطرفين..لا مانع من التفكير بما نحب ونريد لانفسنا لكن بالمقابل يجب أن نكون كما يريدنا من نحب..ولا نفكر بانفسنا فقط..

عندما نصل الى تلك النقطة: "يجب أن نكون كما يريدنا من نحب" فقد كونّا ووصلنا الى اول اساسيات الحب..عندما يفكر الطرفان في ذلك..فهما قد ادركا ما يريده الطرف الثاني ويسعيا الى تحقيقه من اجل اسعاد بعضهما..


حتى يكون الحب متكاملاً يجب أن نتحلى بصفاته..فكل الصفات الاخلاقية الجميله هي سمات الحب..وكما يقولون: "حب لغيرك كما تحب لنفسك"..فكما تحب أن تكون سعيداً..يدعمك ويقف الى جنبك من تحب..أن يستمع اليك..أن يكون صادقاً معك..أن يثق بك..مضحياً من اجلك..فأنت بالمقابل يجب أن تكون كذلك والا نعت بالانانيه والاهمال..فهاتان الصفتان الد اعداء الحب


لي عوده


Gardenia